زيمبابوي تنضم إلى التحالف المناهض للدولار

زيمبابوي تنضم إلى التحالف المناهض للدولار

انضم مبتدئ إلى التحالف المناهض للدولار. قررت زيمبابوي الانضمام إلى روسيا وإيران في كفاحهما المشترك المضاد للدولار. وكما يقول المثل "المساعدة أتت من مصادر غير متوقعة". وهو أمر مستغرب نظرا إلى أن هذا البلد يستخدم الدولار ليس فقط في التجارة الدولية، ولكن أيضًا كعملة وطنية منذ عام 2009.

في الواقع، أنه مريح للغاية. لا يتعين على البلاد طباعة الأموال الخاصة بها أو الشعور بالقلق إزاء تدابير حماية ضد تزييف العملات وما إلى ذلك. ما هو أكثر من ذلك، العملة الأمريكية ليست لها حد محدود في العالم. هناك الكثير منها للعديد من البلدان! زيمبابوي فكرت بالمثل. نتيجة لذلك، تلقت البلاد عملة آمنة وقابلة للتحويل بحرية. ومع ذلك، قرر الزعيم الجديد لزيمبابوي أن الوقت قد حان للتفكير في عملتهم الخاصة. لا تفكر فقط فيها، بل اجعل هذه الأحلام الجريئة حقيقة! لم يتم تحديده بعد ماذا سيكون: قشر أو جلود الحيوانات الميتة أو خيار أقل غرابة. ومع ذلك، فإن شبه النقود، التي تطلق عليها رسميًا السندات وترتبط بالدولار الأمريكي، لم يعد من الممكن استبدالها بنسبة 1: 1. سيتم تداول هذه العملة الجديدة في سوق العملات الجديدة بين البنوك.

في هذه الحالة كان السبب الرئيسي وراء "رفض" الدولار هو عجزها المبتذل. تعاني البلاد من عجز نقود الدولار منذ عدة أشهر. نتيجة لهذه الأسباب، ارتفع سعر الصرف بشكل حاد في السوق السوداء، في حين أن الدولار "الإلكتروني" كان لا يزال يتداول بمعدل 1: 1. تولى الزعيم الحالي لزمبابوي ايمرسون منانجاجوا مسؤولية البلاد في أغسطس من العام الماضي بعد فوزه بالانتخابات. تولى منصبه بعد طرد روبرت موغابي من السلطة. حكم الأخير البلاد لمدة 40 عاما.

Back

See aslo

لا تستطيع التحدث الآن؟
اطرح سؤالك في الدردشة.