empty
 
 

Forex Analysis & Reviews: اليورو - دولار: نظرة اسبوعية
time 12.08.2019 02:57 PM
time Relevance up to, 14.08.2019 09:27 AM

خلال عطلة نهاية الأسبوع ، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن البيت الأبيض لن يخفض قيمة الدولار ، على الرغم من الإجراءات المماثلة التي اتخذتها الصين مقابل اليوان. وعلى الرغم من أن الرئيس الأمريكي وضع حداً للنزاعات الطويلة فيما يتعلق بإمكانية مثل هذه الأعمال ، فقد تجاهل السوق كلماته. علاوة على ذلك - بدأ زوج اليورو / الدولار أسبوع التداول بنمو تصحيحي صغير ، عائدًا إلى الرقم 12. رد الفعل هذا منذ أن قام التجار في الفترة الأخيرة بالحد الأدنى المقدّر لاحتمال هذا السيناريو. في أوائل آب (أغسطس) ، نفى المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض لاري كودلو ، وكذلك وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منشن مثل هذه النوايا ، ولم يؤكد ترامب بدوره التزامه بهذا المنصب.

ولكن التخفيف الإضافي لمعايير السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي لا يزال في بؤرة اهتمام المشاركين في السوق ، وبالتالي فإن الإصدارات القادمة يمكن أن تسبب تقلبات متزايدة في الزوج. ومع ذلك ، الاثنين فارغ في هذا السياق. على الرغم من أنه سيتم نشر تقرير تنفيذ الموازنة الشهرية اليوم خلال الجلسة الأمريكية ، إلا أنه عادة ما يكون له تأثير ضئيل على ديناميات سعر الزوج.

بينما في يوم الثلاثاء ، سيتم إصدار المؤشر الأكثر أهمية - مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي. اسمحوا لي أن أذكرك بأنه في اجتماع يوليو ، لمح المنظم الأمريكي إلى خفض محتمل في سعر الفائدة في سبتمبر أو أحد الاجتماعات قبل نهاية العام - مع ملاحظة أن قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيعتمد على البيانات الواردة (أولاً وقبل كل شيء ، نحن نتحدث عن حالة سوق العمل والتضخم). ولكن بعد ذلك ، تجاهل السوق هذه الملاحظة ، بسبب تعافي العديد من المؤشرات الاقتصادية. على وجه الخصوص ، مبيعات التجزئة ، ومبيعات التجزئة ، وثقة المستهلك ، ومتوسط نمو الأجور بالساعة ، والناتج المحلي الإجمالي - أظهرت جميع هذه المؤشرات نمواً.

This image is no longer relevant

أعطت هذه الحركة التجار ثقة في أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سوف يقتصر على جولة واحدة فقط من "الإجراءات الوقائية" لخفض أسعار الفائدة. لكن التصعيد غير المتوقع للحرب التجارية أدى إلى تفاقم الخلفية الأساسية العامة ، وبعد ذلك زاد احتمال تخفيف السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي مرة أخرى. التضخم الضعيف سيزيد المخاوف فقط ، مما يضع ضغوطاً على الدولار. وفقًا للتوقعات ، سيظهر مؤشر أسعار المستهلك لشهر يوليو اتجاهاً إيجابياً - من حيث القيمة الشهرية ، سينمو إلى 0.3٪ (بعد نتيجة ضعيفة بلغت 0.1٪ في يونيو) ، وبصورة سنوية - إلى 1.7٪ (بعد الانخفاض إلى 1.6٪). بالمقابل ، يجب أن يظهر المؤشر الأساسي (باستثناء أسعار الغذاء والطاقة) نتيجة أضعف: + 0.2٪ على أساس شهري و 2.0٪ على أساس سنوي. إذا جاءت الأرقام أعلاه أسوأ من القيم المتوقعة ، فسوف يقع الدولار مرة أخرى تحت موجة المبيعات.

خلال الجلسة الأوروبية يوم الثلاثاء ، سيتم نشر التقدير النهائي لنمو التضخم في ألمانيا لشهر يوليو (وفقًا للتوقعات ، سيتزامن التقدير النهائي مع التقدير الأولي). أيضًا ، نجد مؤشر المعنويات في بيئة الأعمال من معهد زيو في ألمانيا وفي جميع أنحاء منطقة اليورو. في كلتا الحالتين ، من المتوقع نتيجة سلبية - المؤشرات لن تبقى فقط في المنطقة السلبية ولكن أيضًا تحديث أدنى مستوياتها في عدة أشهر.

في يوم الأربعاء ، سيستجيب زوج يورو / دولار للبيانات الصينية حول الإنتاج الصناعي (من المتوقع أن يهبط من 6.3٪ إلى 6.0٪) ، بالإضافة إلى بيانات عن نمو الاقتصاد الأوروبي - نتعلم التقدير الثاني لنمو الناتج المحلي الإجمالي في منطقة اليورو. وفقًا للتوقعات العامة ، سيتزامن التقدير الثاني مع الأصل (+ 0.2٪ على أساس ربع سنوي و + 1.1٪ على أساس سنوي). أيضا يوم الأربعاء ، سيتم نشر البيانات الأولية عن نمو الاقتصاد الألماني. وفقًا للخبراء ، سينخفض إجمالي الناتج المحلي الألماني في الربع الثاني إلى المنطقة السلبية (-0.1٪ على أساس ربع سنوي -0.3 على أساس سنوي).

يوم الخميس ، سيتم إغلاق العديد من منصات التداول الأوروبية - يحتفل العالم الكاثوليكي بالسيدة مريم العذراء. ومع ذلك ، خلال الجلسة الأمريكية يوم الخميس ، من المتوقع صدور بيانات مهمة للغاية. بادئ ذي بدء ، نحن نتحدث عن مؤشر مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة. يجب أن تكرر بيانات يوليو نتائج يونيو ، لذلك سيؤثر هذا الإصدار على ديناميات الزوج فقط إذا كانت التوقعات أسوأ أو أفضل. وفي يوم الخميس أيضًا ، يجدر الانتباه إلى مؤشر تكلفة العمالة - وفقًا لبعض المحللين ، يعد هذا أحد مؤشرات التضخم الفيدرالية "المفضلة". في الربع الأول من هذا العام ، انخفض إلى مستوى -1.6 ٪ ، ولكن في الربع الثاني ، من المتوقع أن يرتد المؤشر إلى 1.7 ٪. يسمح لنا هذا المؤشر بتقدير معدل نمو الأجور في الولايات المتحدة ، وبالتالي ، فهو مؤشر جيد لضغط التضخم في البلاد. مرة أخرى ، إذا شعر بخيبة الأمل ، فإن قلق المستثمرين بشأن رد فعل أعضاء مجلس الاحتياطي الفيدرالي سوف يزداد فقط.

This image is no longer relevant

بشكل عام ، سوف تكمل تقارير الاقتصاد الكلي الصورة الأساسية لزوج يورو / دولار. سيستمر المستثمرون في التركيز على الصراع التجاري بين الولايات المتحدة والصين. اليوم ، قام بنك الشعب الصيني بتخفيض سعر صرف العملة الوطنية مرة أخرى - إلى جانب الدولار ، انخفض اليوان بالفعل إلى 7.066. هذا يشير إلى أن المواجهة مستمرة ، وأن الصينيين لا يعتزمون إبرام صفقة بشروط غير مواتية عن عمد ، وخاصة في سياق انتصارات التصويت للديمقراطي جو بايدن.

وفقًا لاستطلاع للرأي أجري في نهاية هذا الأسبوع ، فإن نائب رئيس الولايات المتحدة السابق في الصراع على الرئاسة سيكون متقدمًا على الرئيس الحالي دونالد ترامب بثماني نقاط مئوية. في ضوء هذه الاتجاهات ، لن تتسرع بكين في إبرام صفقة مع ترامب ، والتي ستزيد قريبًا من الضغط على الصين. هذه الحقيقة ستضر بمركز العملة الأمريكية. ومع ذلك ، فإن احتمالية النمو التصحيحي لزوج يورو / دولار محدودة بسبب الأزمة السياسية في إيطاليا. الانهيار الفعلي للتحالف محفوف بالانتخابات المبكرة ، التي قد تتوصل نتائجها إلى سياسات يمينية أكثر تطرفًا ستؤدي فقط إلى تفاقم الصراع مع بروكسل. وبالتالي ، فإن زوج اليورو / الدولار "تحت تبادل اطلاق النار" الخاصة بمشاكل الاخبار الاقتصادية - سواء من جانب الدولار واليورو. تفترض هذه الصورة الأساسية نطاق مسطح الي حد كبير بين مستوي 1.1155 (خط تانكن سين على الرسم البياني اليومي) و 1.1260 (الحد الأدنى لسحابة الكومو علي نفس الإطار الزمني).

Irina Manzenko,
الخبير التحليلي لدى شركة إنستافوركس
© 2007-2022
Benefit from analysts’ recommendations right now
Top up trading account
Open trading account

InstaForex analytical reviews will make you fully aware of market trends! Being an InstaForex client, you are provided with a large number of free services for efficient trading.

  • تداول بحكمة، اربح جهازا
    قم بتعبئة حسابك بمبلغ لا يقل عن 500 دولار ، واشترك في المسابقة ، واحصل على فرصة للفوز بأجهزة الجوال.
    انضم إلى المسابقة
  • فيراري من إنستافوركس
    قم بتعبئة حسابك بمبلغ لا يقل عن 1000 دولار
    انضم إلى المسابقة واربح فيراري
    إف8 تريبوتو
    انضم إلى المسابقة
  • إيداع الحظ
    قم بإيداع مبلغ 3000 دولار في حسابك واربح 1000 دولار
    انضم إلى المسابقة
  • بونص 100٪
    فرصتك الفريدة للحصول على بونص 100٪ على إيداعك
    احصل على بونص
  • بونص 55٪
    تقدم بطلب للحصول على بونص 55٪ على كل إيداع
    احصل على بونص
  • بونص 30٪
    احصل على بونص 30٪ في كل مرة تقوم فيها بتعبئة حسابك
    احصل على بونص

Recommended Stories

قد يغير تقرير الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة ميزان القوة في سوق الصرف الأجنبي لصالح مشتري الدولار

قد تؤدي البيانات المهمة عن معدلات النمو في الاقتصاد الأمريكي إلى إطلاق العنان لسوق صاعد للأصول الخطرة التي يوجد طلب جيد عليها بعد اجتماع يوم أمس لنظام الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي

Jakub Novak 23:55 2022-07-28 UTC+2

نظرة عامة على زوج يورو / دولار أمريكي ليوم 28 يوليو 2022: المستقبل المشرق للعملة الأمريكية.

تم تداول زوج العملات يورو / دولار أمريكي ببطء وعلي مضض في معظم يوم الأربعاء. إنه أمر مثير للدهشة لأنه في اليوم السابق ، انخفض الزوج بشكل غير متوقع بمقدار

Paolo Greco 23:32 2022-07-28 UTC+2

نظرة عامة على زوج جنيه استرليني / دولار أمريكي ليوم 28 يوليو 2022: قد لا يكون بوريس جونسون عاطلاً عن العمل لفترة طويلة.

يتداول زوج العملات جنيه استرليني / دولار أمريكي بشكل عرضي خلال معظم جلسة تداول يوم الأربعاء. تذكر أنه في هذه المقالة ، لا نأخذ في الاعتبار تقلبات السوق التي حدثت

Paolo Greco 23:25 2022-07-28 UTC+2

يورو / دولار أمريكي. نتائج اجتماع يوليو: خيبة أمل قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي ، ولكن الاتجاه الهبوطي لا يزال ساريًا

خيبت نتائج اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي لشهر يوليو آمال المضاربين على ارتفاع الدولار. لا يمكن وصف حكم الجهة التنظيمية الأمريكية بأنه "متشائم" ، لكن تم تشكيل التجار بشكل أكثر عدوانية

Irina Manzenko 22:26 2022-07-28 UTC+2

اليورو مقابل الدولار الأميركي التفكير بحرص

من الواضح أن الأسواق المالية قد بالغت في ذلك ، ردًا على إعلان جيروم باول أن سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية سيصل إلى مستوى محايد طويل الأجل عند 2.5٪. الشيء

Marek Petkovich 22:21 2022-07-28 UTC+2

ما الذي يمكن توقعه من بنك الاحتياطي الفيدرالي اليوم وكيفية تداول اليورو والجنيه في هذا الوقت

اليوم هو يوم مثير للاهتمام ، حيث يمكن أن يتغير كل شيء في دقيقة واحدة: إما أن تسقط الأسواق في الهاوية ، أو لن يحدث شيء على الإطلاق. دعونا نتعرف

Jakub Novak 23:01 2022-07-27 UTC+2

نظرة عامة على زوج جنيه استرليني / دولار أمريكي. 27 يوليو - أجرى ريشي سوناك وليز تروس مناقشة انتخابية. فاز تروس.

بدأ زوج العملات جنيه استرليني / دولار أمريكي في الانخفاض يوم الثلاثاء من اللون الأزرق. ومع ذلك ، هذا فقط للوهلة الأولى. تذكر أن اليورو والجنيه الإسترليني قد أظهروا تحركات

Paolo Greco 17:19 2022-07-27 UTC+2

نظرة عامة على زوج يورو / دولار أمريكي ليوم 27 يوليو 2022: اليوم هو ما كان الجميع ينتظره منذ فترة طويلة - اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

قام زوج العملات يورو / دولار أمريكي بمحاولتين أخريين يوم الثلاثاء لتجاوز مستوى موراي "4/8" أو 1.0254. مرة أخرى ، فاشل. بعد ذلك ، انخفض بشكل ملحوظ تحت خط المتوسط

Paolo Greco 17:07 2022-07-27 UTC+2

اقتصاد ألمانيا على وشك الانكماش

تراجعت ثقة الأعمال في ألمانيا إلى أدنى مستوى لها منذ جائحة كوفيد-19 بسبب المخاوف المتزايدة من أن يؤدي التضخم القياسي وإمدادات الطاقة المحدودة إلى دخول أكبر اقتصاد في أوروبا

Andrey Shevchenko 23:50 2022-07-26 UTC+2

اليورو يسقط من الرف

عندما تقاتل مع وحش واحد ، هناك أمل في الفوز ، ولكن عندما يكون هناك العديد من هذه الوحوش في وقت واحد ، فإن فرص الاحتفال بالنجاح في المعركة تتلاشى

Marek Petkovich 23:50 2022-07-26 UTC+2
لا تستطيع التحدث الآن؟
اطرح سؤالك في الدردشة.

empty
 
 

Forex Analysis & Reviews: EUR/USD: a preview of the week
time 12.08.2019 10:12 AM
time Relevance up to, 14.08.2019 09:27 AM

Over the weekend, US President Donald Trump said that the White House will not devalue the dollar, despite similar actions of China against the yuan. And although the American President put an end to long disputes regarding the possibility of such actions, the market ignored his words. Moreover – the euro/dollar pair started the trading week with small corrective growth, returning to the 12th figure. This reaction is since the traders in recent time of the minimum estimated the probability of this scenario. In early August, White House economic adviser Larry Kudlow, as well as US Treasury Secretary Steven Mnuchin denied such intentions, and Trump, in turn, only confirmed their commitment to the position.

But the further easing of the Fed's monetary policy parameters is still in the focus of market participants' attention, so the upcoming releases can cause increased volatility in the pair. However, Monday is empty in this context. Although the monthly budget execution report will be published today during the US session, it usually has little effect on the price dynamics of the pair.

While on Tuesday, the most important indicator will be released – the US consumer price index. Let me remind you that at its July meeting, the US regulator hinted at a possible rate cut in September or one of the meetings before the end of the year – noting that the Fed's decision will depend on the incoming data (first of all, we are talking about the state of the labor market and inflation). But then, the market ignored this remark, due to the recovery of many economic indicators. In particular, Nonfarm, retail sales, consumer confidence, average hourly wage growth, and the GDP – all of these indicators showed growth.

This image is no longer relevant

Such dynamics gave traders confidence that the Federal Reserve will limit itself to only one " precautionary" round of rate cuts. But the unexpected escalation of the trade war has exacerbated the general fundamental background, after which the probability of easing the Fed's monetary policy has increased again. Weak inflation will only increase concerns, putting pressure on the dollar. According to forecasts, the July consumer price index will show a positive trend – in monthly terms, it will grow to 0.3% (after a weak result of 0.1% in June), and in annual terms – to 1.7% (after a decline to 1.6%). In turn, the core index (excluding food and energy prices) should show a weaker result: +0.2% in m/m and 2.0% y/y. If the above figures come out worse than the forecast values, the dollar will again fall under the wave of sales.

During the European session on Tuesday, the final estimate of inflation growth in Germany for July will be published (according to forecasts, the final estimate will coincide with the initial one). Also, we find the index of sentiment in the business environment from the ZEW Institute in Germany and throughout the euro area. In both cases, a negative result is expected – the indicators will not only remain in the negative area but also update the multi-month lows.

On Wednesday, the EUR/USD pair will respond to Chinese data on industrial production (projected to fall from 6.3% to 6.0%), as well as data on the growth of the European economy – we learn the second estimate of GDP growth in the eurozone. According to general forecasts, the second estimate will coincide with the original (+0.2% q/q and +1.1% y/y). Also on Wednesday, preliminary data on the growth of the German economy will be published. According to experts, Germany's GDP in the second quarter will fall to a negative area (-0.1% q/q -0.3 y/y).

On Thursday, many European trading platforms will be closed – the Catholic world celebrates the assumption of the blessed virgin Mary. Nevertheless, during the American session on Thursday, releases of quite important data are expected. First of all, we are talking about the indicator of retail sales in the US. July data should repeat the June results, so this release will affect the dynamics of the pair only if it is worse or better forecasts. Also on Thursday, it is worth paying attention to the labor cost index – according to some analysts, this is one of the "favorite" Fed inflation indicators. In the first quarter of this year, it fell to the level of -1.6%, but in the second quarter, the indicator is expected to recover to 1.7%. This indicator allows us to estimate the rate of wage growth in the United States and, accordingly, is a good indicator of inflationary pressure in the country. Again, if he disappoints, the concern of investors about the reaction of members of the Federal Reserve will only increase.

This image is no longer relevant

In general, macroeconomic reports will only complement the fundamental picture of the EUR/USD pair. Investors will continue to focus on the trade conflict between the US and China. Today, the People's Bank of China lowered the exchange rate of the national currency again – along with the dollar, the yuan has already weakened to 7.066. This suggests that the confrontation continues, and the Chinese do not intend to conclude a deal on deliberately unfavorable terms, especially in the context of the rating victories of Democrat Joe Biden.

According to a poll conducted this weekend, the former Vice President of the United States in the struggle for the presidency would be ahead of the current president Donald Trump by eight percentage points. In light of these trends, Beijing will not rush to conclude a deal with Trump, which soon will only increase the pressure on China. This fact will harm the position of the US currency. However, the potential for corrective growth of the EUR/USD pair is limited due to the political crisis in Italy. The actual collapse of the coalition is fraught with early elections, the results of which may come to power more radical right-wing policies that will only exacerbate the conflict with Brussels. Thus, the euro/dollar pair is "under the crossfire" of fundamental problems – both on the part of the dollar and the euro. This fundamental picture assumes a wide-range flat in the range between 1.1155 (Tenkan-Sen line on the daily chart) and 1.1260 (the lower boundary of the Kumo cloud on the same timeframe).

Irina Manzenko,
Analytical expert of InstaForex
© 2007-2022
Benefit from analysts’ recommendations right now
Top up trading account
Open trading account

InstaForex analytical reviews will make you fully aware of market trends! Being an InstaForex client, you are provided with a large number of free services for efficient trading.

  • Trade Wise, Win Device
    Top up your account with at least $500, sign up for the contest, and get a chance to win mobile devices.
    JOIN CONTEST
  • Ferrari from InstaForex
    Top up your account with at least $1,000
    join the contest and win Ferrari
    F8 Tributo
    JOIN CONTEST
  • Chancy Deposit
    Deposit your account with $3,000 and win $1,000
    JOIN CONTEST
  • 100% Bonus
    Your unique opportunity to get a 100% bonus on your deposit
    GET BONUS
  • 55% Bonus
    Apply for a 55% bonus on your every deposit
    GET BONUS
  • 30% Bonus
    Receive a 30% bonus every time you top up your account
    GET BONUS

Recommended Stories

We are discussing Powell's speech.

The demand for US currency significantly dropped on Wednesday night and Thursday during the day. Due to this, the euro/dollar and pound/dollar instruments increased by about 200 and 300 basis

Chin Zhao 05:46 2022-12-02 UTC+2

GBP/USD. Overview for December 2, 2022

The GBP/USD currency pair increased by at least 350 points on Wednesday and Thursday. You only need to know that market participants were merely purchasing pounds and selling dollars

Paolo Greco 02:30 2022-12-02 UTC+2

EUR/USD. Overview for December 2. Powell's "neutral" speech provoked a mass flight from the dollar.

We have already stated in our daily trading recommendations that the current movements are illogical and torn. This is on the hourly TF or lower. But things still need

Paolo Greco 02:30 2022-12-02 UTC+2

USD/JPY. Is the Bank of Japan changing the rules of the game?

Traders of the USD/JPY pair react to the fundamental background that has suddenly changed. For the first time in a long time, the yen received support from the Bank

Irina Manzenko 22:50 2022-12-01 UTC+2

EUR/USD's medium-term outlook looks bullish

US Federal Reserve Chairman Jerome Powell's attempt to throw a bone to both "bulls" and "bears" on the US dollar has misled few. Investors have long heard that the Fed's

Marek Petkovich 16:47 2022-12-01 UTC+2

XAU/USD: A return to the bull market zone?

After the speech of Federal Reserve Chairman Jerome Powell on Wednesday, the dollar continued to weaken on Thursday, and prices for precious metals, in turn, continued grow. Thus, the price

Jurij Tolin 14:30 2022-12-01 UTC+2

DXY: Did Jerome Powell let the dollar slide?

The dollar and its DXY index fell sharply Wednesday after Fed Chairman Jerome Powell cooled down excessive expectations of dollar bulls. Speaking at the Brookings Institution in Washington, Powell said

Jurij Tolin 13:30 2022-12-01 UTC+2

Powell's comments put gold back in rally mode

Gold prices rose Wednesday as market participants reacted to Fed Chairman Jerome Powell's speech at the Hutchins Center on Fiscal and Monetary Policy at the Brookings Institution in Washington. Market

Irina Yanina 13:15 2022-12-01 UTC+2

EUR/USD: selling is still possible

EUR/USD Euro saw gains after Fed Chairman Jerome Powell said less hawkish rhetoric on interest rates. He talked about a slowdown after the December 15 meeting, but markets believe that

Jozef Kovach 08:33 2022-12-01 UTC+2

Bearish market trend is coming to an end

Wednesday's results were extremely positive for financial markets, especially in the US. In particular, the GDP data for the 3rd quarter showed resilience to the possibility of a recession, coming

Pati Gani 08:31 2022-12-01 UTC+2
Can't speak right now?
Ask your question in the chat.