empty
 
 
03.04.2024 10:01 AM
EUR/USD: خطة التداول للجلسة الأوروبية في 3 أبريل. اليورو يتداول بارتفاع

أمس، تم تشكيل إشارة دخول سوق واحدة فقط. أقترح أن نلقي نظرة على الرسم البياني لمدة 5 دقائق ونحاول معرفة ما حدث. في توقعي السابق، لفتت انتباهي مستوى 1.0744 وخططت لاتخاذ قرارات بالدخول إلى السوق من هناك. ارتفاع واختراق كاذب عند هذا المستوى بعد بيانات منطقة اليورو أدى إلى توليد إشارة بيع، ولكن الزوج لم ينخفض، لذا قررت مغادرة السوق. في فترة ما بعد الظهر، أدى اختراق كاذب بالقرب من 1.0752 إلى توليد إشارة بيع، ولكن الدببة فشلوا في تقديم أي شيء، مما أدى إلى خسارة.

This image is no longer relevant

ما الذي يلزم لفتح مواقع طويلة على زوج العملات اليورو/الدولار

هبط الدولار وتعزز اليورو بعد سماع السوق تعليقات من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي أنهم لا يستبعدون ثلاثة أو أكثر من خفض أسعار الفائدة هذا العام. ولكن اليوم كل شيء قد يتغير، سيبدأ الصباح بمؤشر أسعار المستهلكين في منطقة اليورو ومعدل البطالة. بينما يكون البطالة أمرًا مباشرًا إلى حد ما، إذا انخفضت ضغوط الأسعار بشكل حاد، فقد يمارس هذا الضغط على اليورو ويعيد الاتجاه الهابط. لهذا السبب، من الأفضل الانتظار لحدوث انخفاض وكسر كاذب في منطقة الدعم الجديدة 1.0758، التي تم تحديدها أمس. وهذا يتماشى مع المتوسطات المتحركة الصاعدة. سيوفر هذا نقطة دخول إلى السوق بهدف العودة إلى 1.0790. كسر واختبار هذا النطاق من الأسفل سيؤدي إلى تعزيز الزوج، مما يعطي فرصة للشراء أثناء الصعود إلى 1.0826. الهدف الأعلى سيكون 1.0863، حيث سأحقق أرباحي. في حالة استمرار الانخفاض في زوج العملات اليورو/الدولار وعدم وجود نشاط حول 1.0758، سيزداد الضغط البيعي على اليورو، مما سيؤدي إلى انخفاض أكبر مع احتمالية اختبار 1.0726. أنوي الدخول إلى السوق هناك فقط بعد تشكيل كسر كاذب. سأفتح مواقع طويلة على الفور عند الارتداد من 1.0696، مع مراعاة تصحيح صاعد بمقدار 30-35 نقطة داخل اليوم.

ما الذي يلزم لفتح مواقع قصيرة على زوج العملات اليورو/الدولار

على الرغم من أن الزوج تعافى، إلا أن اليورو لا يزال تحت الهجوم. ومع ذلك، سيكون من الأفضل بيعه بأسعار أكثر جاذبية. تشكيل اختراق زائف بالقرب من 1.0790، جنبًا إلى جنب مع الأخبار التي تفيد بأن تضخم منطقة اليورو ما زال ينخفض بنشاط، سيؤكد وجود بائعين رئيسيين في السوق، مما يخلق إشارة بيع مع احتمال اختبار الدعم الجديد عند 1.0758. اختراق وتماسك أسفل هذا النطاق، بالإضافة إلى اختبار صعودي، سيوفر نقطة بيع أخرى أثناء انخفاض السعر إلى 1.0726 - أدنى مستوى أسبوعي، حيث ستصبح العمليات الشرائية أكثر نشاطًا. الهدف الأدنى سيكون الحد الأدنى 1.0696، حيث سأحقق أرباحًا. إذا ارتفع زوج العملات EUR/USD في النصف الأول من اليوم، ولم تظهر الدببة عند 1.0790، سيحاول المشترون بناء تصحيح صاعد. في هذه الحالة، سأؤجل البيع حتى اختبار المقاومة التالية عند 1.0826. سأتصرف هناك فقط في حالة حدوث اختراق زائف. أنوي فتح مراكز قصيرة على الفور عند الارتداد من 1.0863، مع مراعاة تصحيح هابط بمقدار 30-35 نقطة.

This image is no longer relevant

تقرير COT:

أظهر تقرير COT (التزام التجار) لـ 26 مارس انخفاضًا في المراكز الطويلة وزيادة في المراكز القصيرة. على الرغم من اجتماع الاحتياطي الفيدرالي السابق والنبرة الحميمة لصانعي السياسات في FOMC، لا أحد ما زال يعتزم التخلي عن بيع الأصول الخطرة حتى تتلاشى التضخم في الولايات المتحدة بشكل مستقر، كما هو واضح من التقرير. نظرًا للبيانات الأخيرة من صانعي السياسات في البنك المركزي الأوروبي الذين ألمحوا إلى انخفاض نشط في التضخم في منطقة اليورو واحتمالية التبديل السريع إلى تيسير النقد وخفض الفائدة، فإن العملة الأوروبية ليس لها فرصة. لهذا السبب، أراهن على مزيد من تطور الاتجاه الصاعد في الدولار الأمريكي وضعف اليورو. أظهر تقرير COT أن المراكز الطويلة غير التجارية انخفضت بمقدار 2,189 إلى 180,193، بينما ارتفعت المراكز القصيرة غير التجارية بمقدار 14,959 إلى 148,999. نتيجة لذلك، زاد الفارق بين المراكز الطويلة والقصيرة بمقدار 2,184.

This image is no longer relevant

إشارات المؤشرات

المتوسطات المتحركة

التداول فوق متوسطي الحركة لمدة 30 و 50 يومًا يشير إلى أن الزوج يرتفع.

ملاحظة: يعتبر المحلل الفترة والأسعار للمتوسطات المتحركة على الرسم البياني لمدة ساعة ويختلف عن التعريف العام للمتوسطات المتحركة اليومية الكلاسيكية على الرسم البياني اليومي.

شرائط بولينجر

في حالة انخفاض زوج العملات الأوروبي/الدولار الأمريكي، سيعمل الحد السفلي للمؤشر بالقرب من 1.0758 كدعم.

وصف المؤشرات

  • المتوسط المتحرك (يحدد الاتجاه الحالي عن طريق تنعيم التقلبات والضوضاء). الفترة 50. مميز باللون الأصفر على الرسم البياني.
  • المتوسط المتحرك (يحدد الاتجاه الحالي عن طريق تنعيم التقلبات والضوضاء). الفترة 30. مميز باللون الأخضر على الرسم البياني.
  • مؤشر MACD (تقاطع/تباين المتوسط المتحرك) فترة EMA السريعة 12. فترة EMA البطيئة 26. فترة SMA 9
  • شرائط بولينجر (Bollinger Bands). الفترة 20
  • التجار التكهنيون غير التجاريون، مثل التجار الأفراد وصناديق التحوط والمؤسسات الكبيرة التي تستخدم سوق العقود الآجلة لأغراض تكهنية وتلبي بعض الشروط.
  • المراكز غير التجارية الطويلة تمثل المركز الطويل الإجمالي للتجار غير التجاريين.
  • المراكز غير التجارية القصيرة تمثل المركز القصير الإجمالي للتجار غير التجاريين.
  • المركز الصافي الإجمالي غير التجاري هو الفرق بين المراكز القصيرة والطويلة للتجار غير التجاريين.

Miroslaw Bawulski,
الخبير التحليلي لدى شركة إنستافوركس
© 2007-2024
EURUSD
Summary
Buy
Urgency
1 day
Analytic
Maxim Magdalinin
Start trade
كسب عائد من تغيرات أسعار العملات المشفرة مع إنستافوركس.
قم بتحميل منصة التداول ميتاتريدر 4 وافتح أول صفقة.
  • Grand Choice
    Contest by
    InstaForex
    InstaForex always strives to help you
    fulfill your biggest dreams.
    انضم إلى المسابقة
  • إيداع الحظ
    قم بإيداع 3,000 دولار في حسابك واحصل على $8,000 وأكثر من ذالك!
    في مايو نحن نقدم باليانصيب $8,000 ضمن حملة إيداع الحظ!
    احصل على فرصة للفوز من خلال إيداع 3,000 دولار في حساب تداول. بعد أن استوفيت هذا الشرط، تصبح مشاركًا في الحملة.
    انضم إلى المسابقة
  • تداول بحكمة، اربح جهازا
    قم بتعبئة حسابك بمبلغ لا يقل عن 500 دولار ، واشترك في المسابقة ، واحصل على فرصة للفوز بأجهزة الجوال.
    انضم إلى المسابقة
  • بونص 100٪
    فرصتك الفريدة للحصول على بونص 100٪ على إيداعك
    احصل على بونص
  • بونص 55٪
    تقدم بطلب للحصول على بونص 55٪ على كل إيداع
    احصل على بونص
  • بونص 30٪
    احصل على بونص 30٪ في كل مرة تقوم فيها بتعبئة حسابك
    احصل على بونص

المقالات الموصى بها

لا تستطيع التحدث الآن؟
اطرح سؤالك في الدردشة.
Widget callback

empty
 
 
03.04.2024 10:01 AM
EUR/USD: trading plan for European session on April 3. Euro trades higher

Yesterday, only one market entry signal was formed. I suggest we look at the 5-minute chart and figure out what happened. In my previous forecast, I paid attention to the level of 1.0744 and planned to make decisions on entering the market from there. A rise and a false breakout on this mark after the eurozone data generated a sell signal, but the pair did not fall, so I decided to leave the market. In the afternoon, a false breakout near 1.0752 produced a sell signal, but the bears failed to offer anything, which resulted in a loss.

This image is no longer relevant

What is needed to open long positions on EUR/USD

The dollar fell and the euro strengthened after comments from the Federal Reserve officials that they do not rule out three or more interest rate cuts this year. But today everything may change, the morning will kick off with the euro area Consumer Price Index and the unemployment rate. While unemployment is fairly straightforward, if the price pressure sharply falls, this could exert pressure on the euro and bring back the downtrend. For this reason, it is best to wait for a decline and a false breakout in the area of new support at 1.0758, established yesterday, which is in line with the bullish moving averages. This will provide an entry point into the market with the goal of recovering to 1.0790. A breakout and a downward test of this range will lead to strengthening the pair, giving a chance to buy during a climb to 1.0826. The highest target will be 1.0863, where I will take profits. In case of a further decline in EUR/USD and lack of activity around 1.0758, the selling pressure on the euro will increase, which will lead to a larger drop with the prospect of testing 1.0726. I plan to enter the market there only after a false breakout has formed. I will open long positions immediately on a rebound from 1.0696, bearing in mind an upward correction of 30-35 pips within the day.

What is needed to open short positions on EUR/USD

Although the pair recovered, the euro is still under attack. However, it would be best to sell at more attractive prices. The formation of a false breakout near 1.0790, along with news that eurozone inflation continues to actively decline, would confirm the presence of major sellers in the market, creating a sell signal with the prospect of testing the new support at 1.0758. A breakout and consolidation below this range, as well as an upward retest, will provide another selling point during a slide of the price to 1.0726 - the weekly low, where buyers will become more active. The lowest target will be the 1.0696 low, where I will take profits. If EUR/USD moves up in the first half of the day, and the bears do not show up at 1.0790, the buyers will try to build an upward correction. In this case, I will postpone selling until the test of the next resistance at 1.0826. I will act there only on a false breakout. I plan to open short positions immediately on a rebound from 1.0863, bearing in mind a downward correction of 30-35 pips.

This image is no longer relevant

COT report:

The COT (Commitment of Traders) report for March 26 showed a decline in long positions and an increase in short positions. Despite the past meeting of the Federal Reserve and the dovish tone of the FOMC policymakers, no one is yet going to give up selling risky assets until inflation in the US steadily ebbs away, as is clearly evident from the report. Given the recent statements by ECB policymakers who hinted at an active decline in inflation in the eurozone and a possible quick reversal to monetary easing and rate cuts, the European currency has no chance. For this reason, I bet on further development of the bullish trend in the US dollar and weakness in the euro. The COT report showed that long non-commercial positions fell by 2,189 to 180,193, while short non-commercial positions jumped by 14,959 to 148,999. As a result, the spread between long and short positions increased by 2,184.

This image is no longer relevant

Indicators' signals

Moving averages

Trading above the 30- and 50-day moving averages indicates that the pair is rising.

Note: The period and prices of the moving averages are considered by the analyst on the 1-hour chart and differ from the general definition of classic daily moving averages on the daily chart.

Bollinger Bands

In case EUR/USD goes down, the indicator's lower border near 1.0758 will act as support.

Description of indicators

  • Moving average (moving average, determines the current trend by smoothing out volatility and noise). Period 50. It is marked yellow on the chart.
  • Moving average (moving average, determines the current trend by smoothing out volatility and noise). Period 30. It is marked green on the chart.
  • MACD indicator (Moving Average Convergence/Divergence — convergence/divergence of moving averages) Quick EMA period 12. Slow EMA period to 26. SMA period 9
  • Bollinger Bands (Bollinger Bands). Period 20
  • Non-commercial speculative traders, such as individual traders, hedge funds, and large institutions that use the futures market for speculative purposes and meet certain requirements.
  • Long non-commercial positions represent the total long open position of non-commercial traders.
  • Short non-commercial positions represent the total short open position of non-commercial traders.
  • Total non-commercial net position is the difference between short and long positions of non-commercial traders.
Miroslaw Bawulski,
Analytical expert of InstaForex
© 2007-2024
EURUSD
Euro vs US Dollar
Summary
Buy
Urgency
1 day
Analytic
Maxim Magdalinin
Start trade
Earn on cryptocurrency rate changes with InstaForex
Download MetaTrader 4 and open your first trade
  • Grand Choice
    Contest by
    InstaForex
    InstaForex always strives to help you
    fulfill your biggest dreams.
    JOIN CONTEST
  • Chancy Deposit
    Deposit your account with $3,000 and get $1000 more!
    In June we raffle $1000 within the Chancy Deposit campaign!
    Get a chance to win by depositing $3,000 to a trading account. Having fulfilled this condition, you become a campaign participant.
    JOIN CONTEST
  • Trade Wise, Win Device
    Top up your account with at least $500, sign up for the contest, and get a chance to win mobile devices.
    JOIN CONTEST
  • 100% Bonus
    Your unique opportunity to get a 100% bonus on your deposit
    GET BONUS
  • 55% Bonus
    Apply for a 55% bonus on your every deposit
    GET BONUS
  • 30% Bonus
    Receive a 30% bonus every time you top up your account
    GET BONUS

Recommended Stories

Can't speak right now?
Ask your question in the chat.
Widget callback