empty
 
 

Forex Analysis & Reviews: الباوند - دولار. من السابق لأوانه تفاؤل الجنيه: جونسون يجب أن يمر عبر 9 دوائر
time 04.10.2019 06:48 PM
time Relevance up to, 06.10.2019 08:26 AM

الارتفاع الذي حدث يوم أمس في تقلب زوج الجنيه الإسترليني لم يكن بسبب موضوع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي فقط. تستمر العملة الأمريكية في إظهار ضعفها وسط تباطؤ في المؤشرات الاقتصادية الهامة وتوقعًا لإصدار غير المزارعين. هذا المزيج من العوامل الأساسية جعل من الممكن للثيران على زوج الجنيه الإسترليني / الدولار الأمريكي تحديث أعلى مستوى أسبوعي واقتراب الرقم 24. ومع ذلك ، لا يزال النمو الإضافي للزوج موضع شك: إذا صدرت بيانات اليوم عن سوق العمل الأمريكي في "المنطقة الخضراء" ، فسوف يستعيد الدولار مكانته سريعًا في جميع أنحاء السوق. علاوة على ذلك ، إذا كان مدعومًا من رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول ، الذي سيعبر عن رأيه في ختام الجلسة الأمريكية (الساعة 18:00 بتوقيت لندن). الوضع مع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي أكثر تعقيدًا. يمكن على الفور استبدال التفاؤل الحذر في هذا الأمر بالتشاؤم المعتاد ، وبعد ذلك سيعود الجنيه إلى النطاق السعري 1.2000-1.2250. هناك بعض الشروط المسبقة لهذا الغرض.

This image is no longer relevant

على العموم ، تم تفسير التفاؤل يوم أمس بتجار الباوند / دولار بعامل واحد: ظهرت شائعات في الصحافة البريطانية بأن حزب المحافظين وحلفائهم المؤقتين من حزب الاتحاد الديمقراطي كانوا على استعداد لدعم مقترحات بريكس بريكس الجديدة. ولكن تجدر الإشارة هنا إلى أنه أولاً ، لم يتم تأكيد مثل هذه الشائعات على مدى 3.5 سنوات من ملحمة عملية التفاوض. ثانياً ، في أوروبا كانوا متشككين حول مبادرات رئيس الوزراء البريطاني. وعلى الرغم من أن رئيس المفوضية الأوروبية وصف المقترحات التي تم التعبير عنها بأنها "تقدم كبير" ، إلا أن العديد من الحقائق تشير إلى عكس ذلك. جميع الخبراء والسياسيين والصحفيين تقريبًا على جانبي القناة الإنجليزية واثقون من أن "خطة جونسون الجديدة" محكوم عليها بالفشل.

الجزء الخلفي هو أصل المشكلة. كان مؤيدو خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في البداية ضد الحدود "الشفافة" بين أيرلندا الشمالية وجمهورية أيرلندا. بدلاً من آلية التوقف إلى أجل غير مسمى ، اقترح جونسون بديلاً - حدود "شفافة". ووفقا له ، ستعود الشيكات الجمركية إلى الجزيرة - سواء على اليابسة أو في البحر - لكنها ستكون غير مرئية عمليا لأولئك الذين يعبرون الحدود. ومع ذلك ، تتم إعادة الحدود بحكم الواقع ، وتظل المراكز الجمركية ، حتى على مسافة بعيدة من الحدود ، مراكز جمركية ، بغض النظر عن موقعها. هذا الاقتراح لا يناسب العديد من السياسيين - سواء بين الأوروبيين أو البريطانيين. على وجه الخصوص ، وصف حزب العمال بالفعل خطة جونسون بأنها "مرعبة".

العناصر المتبقية هي أيضا غامضة. على سبيل المثال ، اقترح رئيس الوزراء البريطاني أن تتمتع جمعية أيرلندا الشمالية (برلمان المنطقة) بحق النقض (الفيتو). يجب على النواب المحليين تأكيد شرعية الاتفاق مع الاتحاد الأوروبي على فترات 4 سنوات ؛ خلاف ذلك ، سوف يعود بلفاست إلى مدار القانون البريطاني. تم تلقي هذه الفكرة "مع العداء" في كل من بروكسل ودبلن. بالإضافة إلى ذلك ، وفقًا لعناوين الصحف في الصحف الأوروبية ، فإن دول الاتحاد الأوروبي أيضًا لا تدعم هذه المبادرة.

أولاً ، لم تعقد الجمعية السالفة الذكر اجتماعاتها لأكثر من ثلاث سنوات (!) بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني. المواجهات السياسية المحلية ، التي طال أمدها ، منعت عمل هذه الهيئة. ثانياً ، الأوروبيون يشعرون بالسخط إزاء صياغة السؤال: في الواقع ، ستقرر منطقة صغيرة نسبيًا مصير عمليات التكامل الأوروبي. وبالنظر إلى خلفية العلاقة بين دبلن وبلفاست ، من المستحيل تخيل أن سلطات جمهورية أيرلندا وافقت على مثل هذه الآلية. لقد نجح رئيس المجلس الأوروبي دونالد تاسك بالفعل في إعلان أنه يدعم بالكامل فارادكار ، وأن مقترحات رئيس الوزراء البريطاني "غير مقنعة" بالنسبة له.

This image is no longer relevant

هناك عقبة أخرى أمام الاتفاق على "خطة جونسون" وهي تقنية بحتة بطبيعتها. ليس فقط الإرادة السياسية ضرورية لتنفيذ مقترحاته في القانون الأوروبي. تتضمن عملية الموافقة القانونية موافقة جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 27 دولة. وفقًا للمشاركين في المفاوضات السابقة (عندما كانت تيريزا ماي في الحكم) ، فإن هذه العملية تستغرق وقتًا طويلاً. يجادل كل منهم بالإجماع بأن الأطراف لن تتاح لها الوقت لإعداد الوثيقة ذات الصلة قبل قمة الاتحاد الأوروبي ، والتي ستعقد في غضون أسبوعين فقط.

وبالتالي ، يتعين على جونسون حل عدد من المهام الصعبة. بادئ ذي بدء ، يحتاج إلى إقناع قيادة الاتحاد الأوروبي ، وكذلك ممثلي الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بضرورة الاتفاق على التغييرات المذكورة أعلاه. ثم تحتاج مجموعة التفاوض في وقت قصير - حوالي أسبوعين - إلى إعداد وثيقة تم التحقق منها قانونيًا ، والتي يجب دعمها في قمة الاتحاد الأوروبي. إذا مر رئيس الوزراء البريطاني بكل هذه الأحجار ، فلن يجلب سوى مسودة محدّثة للصفقة في لندن في الفترة من 19 إلى 20 أكتوبر ، وهو ما سيحتاج إلى الاتفاق عليه مع نواب مجلس العموم. هنا تجدر الإشارة إلى أنه نتيجة لعمليات "التطهير" الأخيرة ، قام المحافظون بطرد أكثر من 20 من صفوفهم. لذلك ، سوف يحتاج جونسون إلى البحث عن الدعم "على الجانب" ، أي بين مجموعات نواب أخرى. لقد عارض حزب العمل بالفعل بشكل قاطع خطته ، في حين أن مواقف الأحزاب الأخرى (باستثناء الحزب الديمقراطي الاتحادي وممثلي اسكتلندا) لا تزال غير معروفة.

بمعنى آخر ، وضع العملة البريطانية في الوقت الحالي محفوف بالمخاطر. قدمت شائعات عن دعم المحافظين و "دي يو بي" دعما مؤقتا للباوند ، لكن الصفقات الطويلة الامد على زوج الباوند / دولار تبدو محفوفة بالمخاطر: هناك الكثير من "آي إف اس" في طريق بوريس جونسون. لذلك ، استنادًا إلى نتائج خطاب جيروم باول والغير زراعي ، يمكن للمرء أن يفكر في الصفقات القصيرة مع الأهداف الهبوطية 1.2270 و 1.2180 (خط كيجين سين والحدود الدنيا لسحابة الكومو على الاطار اليومي ، على التوالي). من السابق لأوانه الحديث عن اسعار عميقة - مراحل عملية التفاوض على مدى الأسبوعين المقبلين "ستقذف" الزوج من جانب إلى آخر حتى يتم تحديد آفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

Irina Manzenko,
الخبير التحليلي لدى شركة إنستافوركس
© 2007-2022
Benefit from analysts’ recommendations right now
Top up trading account
Open trading account

InstaForex analytical reviews will make you fully aware of market trends! Being an InstaForex client, you are provided with a large number of free services for efficient trading.

  • تداول بحكمة، اربح جهازا
    قم بتعبئة حسابك بمبلغ لا يقل عن 500 دولار ، واشترك في المسابقة ، واحصل على فرصة للفوز بأجهزة الجوال.
    انضم إلى المسابقة
  • فيراري من إنستافوركس
    قم بتعبئة حسابك بمبلغ لا يقل عن 1000 دولار
    انضم إلى المسابقة واربح فيراري
    إف8 تريبوتو
    انضم إلى المسابقة
  • إيداع الحظ
    قم بإيداع مبلغ 3000 دولار في حسابك واربح 1000 دولار
    انضم إلى المسابقة
  • بونص 100٪
    فرصتك الفريدة للحصول على بونص 100٪ على إيداعك
    احصل على بونص
  • بونص 55٪
    تقدم بطلب للحصول على بونص 55٪ على كل إيداع
    احصل على بونص
  • بونص 30٪
    احصل على بونص 30٪ في كل مرة تقوم فيها بتعبئة حسابك
    احصل على بونص

Recommended Stories

قد يغير تقرير الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة ميزان القوة في سوق الصرف الأجنبي لصالح مشتري الدولار

قد تؤدي البيانات المهمة عن معدلات النمو في الاقتصاد الأمريكي إلى إطلاق العنان لسوق صاعد للأصول الخطرة التي يوجد طلب جيد عليها بعد اجتماع يوم أمس لنظام الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي

Jakub Novak 23:55 2022-07-28 UTC+2

نظرة عامة على زوج يورو / دولار أمريكي ليوم 28 يوليو 2022: المستقبل المشرق للعملة الأمريكية.

تم تداول زوج العملات يورو / دولار أمريكي ببطء وعلي مضض في معظم يوم الأربعاء. إنه أمر مثير للدهشة لأنه في اليوم السابق ، انخفض الزوج بشكل غير متوقع بمقدار

Paolo Greco 23:32 2022-07-28 UTC+2

نظرة عامة على زوج جنيه استرليني / دولار أمريكي ليوم 28 يوليو 2022: قد لا يكون بوريس جونسون عاطلاً عن العمل لفترة طويلة.

يتداول زوج العملات جنيه استرليني / دولار أمريكي بشكل عرضي خلال معظم جلسة تداول يوم الأربعاء. تذكر أنه في هذه المقالة ، لا نأخذ في الاعتبار تقلبات السوق التي حدثت

Paolo Greco 23:25 2022-07-28 UTC+2

يورو / دولار أمريكي. نتائج اجتماع يوليو: خيبة أمل قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي ، ولكن الاتجاه الهبوطي لا يزال ساريًا

خيبت نتائج اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي لشهر يوليو آمال المضاربين على ارتفاع الدولار. لا يمكن وصف حكم الجهة التنظيمية الأمريكية بأنه "متشائم" ، لكن تم تشكيل التجار بشكل أكثر عدوانية

Irina Manzenko 22:26 2022-07-28 UTC+2

اليورو مقابل الدولار الأميركي التفكير بحرص

من الواضح أن الأسواق المالية قد بالغت في ذلك ، ردًا على إعلان جيروم باول أن سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية سيصل إلى مستوى محايد طويل الأجل عند 2.5٪. الشيء

Marek Petkovich 22:21 2022-07-28 UTC+2

ما الذي يمكن توقعه من بنك الاحتياطي الفيدرالي اليوم وكيفية تداول اليورو والجنيه في هذا الوقت

اليوم هو يوم مثير للاهتمام ، حيث يمكن أن يتغير كل شيء في دقيقة واحدة: إما أن تسقط الأسواق في الهاوية ، أو لن يحدث شيء على الإطلاق. دعونا نتعرف

Jakub Novak 23:01 2022-07-27 UTC+2

نظرة عامة على زوج جنيه استرليني / دولار أمريكي. 27 يوليو - أجرى ريشي سوناك وليز تروس مناقشة انتخابية. فاز تروس.

بدأ زوج العملات جنيه استرليني / دولار أمريكي في الانخفاض يوم الثلاثاء من اللون الأزرق. ومع ذلك ، هذا فقط للوهلة الأولى. تذكر أن اليورو والجنيه الإسترليني قد أظهروا تحركات

Paolo Greco 17:19 2022-07-27 UTC+2

نظرة عامة على زوج يورو / دولار أمريكي ليوم 27 يوليو 2022: اليوم هو ما كان الجميع ينتظره منذ فترة طويلة - اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

قام زوج العملات يورو / دولار أمريكي بمحاولتين أخريين يوم الثلاثاء لتجاوز مستوى موراي "4/8" أو 1.0254. مرة أخرى ، فاشل. بعد ذلك ، انخفض بشكل ملحوظ تحت خط المتوسط

Paolo Greco 17:07 2022-07-27 UTC+2

اقتصاد ألمانيا على وشك الانكماش

تراجعت ثقة الأعمال في ألمانيا إلى أدنى مستوى لها منذ جائحة كوفيد-19 بسبب المخاوف المتزايدة من أن يؤدي التضخم القياسي وإمدادات الطاقة المحدودة إلى دخول أكبر اقتصاد في أوروبا

Andrey Shevchenko 23:50 2022-07-26 UTC+2

اليورو يسقط من الرف

عندما تقاتل مع وحش واحد ، هناك أمل في الفوز ، ولكن عندما يكون هناك العديد من هذه الوحوش في وقت واحد ، فإن فرص الاحتفال بالنجاح في المعركة تتلاشى

Marek Petkovich 23:50 2022-07-26 UTC+2
لا تستطيع التحدث الآن؟
اطرح سؤالك في الدردشة.

empty
 
 

Forex Analysis & Reviews: GBP/USD. Pound optimism premature: Johnson has to go through 9 circles of "political hell"
time 04.10.2019 08:28 AM
time Relevance up to, 06.10.2019 08:26 AM

Yesterday's surge in volatility for the pound-dollar pair was due not only to the Brexit theme. The US currency continues to demonstrate its vulnerability amid a slowdown in important economic indicators and in anticipation of the release of Nonfarms. This combination of fundamental factors made it possible for GBP/USD bulls to update the weekly high and approach the 24th figure. Nevertheless, the further growth of the pair remains in doubt: if today's data on the US labor market comes out in the "green zone", the dollar will quickly regain its position throughout the market. Moreover, if it is supported by Federal Reserve Chairman Jerome Powell, who will voice his opinion at the close of the US session (18:00 London time). The situation with Brexit is even more complicated. Cautious optimism in this matter can instantly be replaced by habitual pessimism, after which the pound will return to the price range of 1.2000-1.2250. There are certain prerequisites for this.

This image is no longer relevant

By and large, yesterday's optimism of GBP/USD traders was explained by one factor: rumors appeared in the British press that the Conservative Party and their temporary allies from the Democratic Union Party were ready to support Boris Johnson's new Brexit proposals. But it is worth noting here that, firstly, such rumors over the 3.5 years of the epic of the negotiation process have often not been confirmed. Secondly, in Europe they were rather skeptical about the initiatives of the British prime minister. And although the head of the European Commission called the voiced proposals "a breakthrough," many facts suggest otherwise. Almost all experts, politicians and journalists on both sides of the English Channel are confident that Johnson's "new plan" is doomed to failure.

The backstop is the root of the problem. Brexit supporters were initially against the "transparent" border between Northern Ireland and the Republic of Ireland. Instead of a back-stop indefinite mechanism, Johnson proposed an alternative - a "translucent" border. According to him, customs checks will return to the island - both on land and at sea - but they will be practically invisible to those crossing the border. Nevertheless, the border is de facto returned, and customs posts, even at a remote distance from the borders, remain customs posts, regardless of their location. This proposal does not suit many politicians - both among Europeans and among the British. In particular, the Laborites have already called Johnson's plan "terrifying."

The remaining items are also ambiguous. For example, the British prime minister proposed that the Northern Ireland Assembly (the Parliament of the region) have a veto. Local deputies must confirm the legitimacy of the agreement with the European Union at 4-year intervals; otherwise, Belfast will return to the orbit of British law. This idea was received "with hostility" both in Brussels and in Dublin. In addition, judging by the newspaper headlines in the European press, EU countries also do not support such an initiative.

Firstly, the aforementioned Assembly has not held its meetings for more than three years (!) Due to the lack of a quorum. Local political confrontations, which are protracted, blocked the work of this body. Secondly, Europeans are indignant at the very formulation of the question: in fact, a relatively small region will decide the fate of the European integration processes. And given the background to the relationship between Dublin and Belfast, it is impossible to imagine that the authorities of the Republic of Ireland agreed on such a mechanism. President of the European Council Donald Tusk has already managed to declare that in this matter he fully supports Varadkar, and the proposals of the British prime minister are "unconvincing" for him.

This image is no longer relevant

Another obstacle to agreeing on the "Johnson Plan" is purely technical in nature. Not only political will is needed to implement his proposals in European law. The legal approval process involves the consent of all 27 member countries of the European Union. According to the participants in previous negotiations (when Theresa May was in office), this is quite a time-consuming process. All of them unanimously argue that the parties will not have time to prepare the relevant document before the EU summit, which will take place in just two weeks.

Thus, Johnson has to solve a number of difficult tasks. First of all, he needs to convince the EU leadership, as well as representatives of the EU member countries of the need to agree on the above changes. Then the negotiating group needs in a short time - about two weeks - to prepare a legally verified document, which should be supported at the EU summit. If the British prime minister passes all these millstones, then only on October 19-20 will he bring an updated draft of the deal to London, which will need to be agreed with the deputies of the House of Commons. Here it is worth recalling that as a result of recent "purges", the Conservatives expelled more than 20 from their ranks. Therefore, Johnson will need to seek support "on the side", that is, among other deputy groups. The Labour Party has already categorically disagreed with his plan, while the positions of the other parties (except for the DUP and the representatives of Scotland) are still unknown.

In other words, the position of the British currency is currently quite precarious. Rumors of support for Conservatives and DUP provided temporary support to the pound, but long positions on the GBP/USD pair look risky: there are too many "ifs" in the way of Boris Johnson. Therefore, based on the results of Nonfarm and Jerome Powell's speech, one can consider short positions with the downward targets of 1.2270 and 1.2180 (the Kijun-sen line and the lower border of the Kumo cloud on D1, respectively). It's too early to speak about deeper kickbacks - the stages of the negotiation process over the next two weeks will "throw" the pair from side to side until the prospects of Brexit are finally determined.

Irina Manzenko,
Analytical expert of InstaForex
© 2007-2022
Benefit from analysts’ recommendations right now
Top up trading account
Open trading account

InstaForex analytical reviews will make you fully aware of market trends! Being an InstaForex client, you are provided with a large number of free services for efficient trading.

  • Trade Wise, Win Device
    Top up your account with at least $500, sign up for the contest, and get a chance to win mobile devices.
    JOIN CONTEST
  • Ferrari from InstaForex
    Top up your account with at least $1,000
    join the contest and win Ferrari
    F8 Tributo
    JOIN CONTEST
  • Chancy Deposit
    Deposit your account with $3,000 and win $1,000
    JOIN CONTEST
  • 100% Bonus
    Your unique opportunity to get a 100% bonus on your deposit
    GET BONUS
  • 55% Bonus
    Apply for a 55% bonus on your every deposit
    GET BONUS
  • 30% Bonus
    Receive a 30% bonus every time you top up your account
    GET BONUS

Recommended Stories

November 29, 2022 : EUR/USD daily technical review and trading opportunities.

The market remained under Selling pressure until the recent bullish break above 1.0000 was achieved. Now the market remains under buying pressure until significant downside rejection occurs around

Mohamed Samy 18:32 2022-11-29 UTC+2

November 29, 2022 : EUR/USD Intraday technical analysis and trading plan.

Intensive bullish price action was demonstrated around the lower limit of the current movement channel. Initial bullish target around 1.0150 was already reached. Price action around this key-level should

Mohamed Samy 18:30 2022-11-29 UTC+2

November 29, 2022 : GBP/USD Intraday technical analysis and significant key-levels.

Further bullish continuation above 1.1765 was expected in previous articles specially after the newly-established ascending bottoms around 1.1150 and 1.1750 remain defended by the bulls. The next key-level

Mohamed Samy 18:30 2022-11-29 UTC+2

Ichimoku cloud indicator analysis on Gold on November 29th, 2022.

Gold price is trading around $1,750. Price has been very volatile over the last 24 hours as it has been bouncing up and down inside the range of $1,763

Alexandros Yfantis 16:55 2022-11-29 UTC+2

EUR/USD: Growing bearish sentiment limits upside potential

The euro wants to rise, but it can't yet. The dollar is tired of strengthening, but the "hawkish" rhetoric of the Federal Reserve officials keeps it afloat. The EURUSD pair

Marek Petkovich 16:47 2022-11-29 UTC+2

Ichimoku cloud indicator analysis on EURUSD on November 29th, 2022.

EURUSD remains in a bullish trend as price continues to respect the Kumo (cloud) and trades above it. We use the Ichimoku cloud indicator to identify key support and resistance

Alexandros Yfantis 16:44 2022-11-29 UTC+2

Short-term technical analysis on AUDUSD for November 29th, 2022.

AUDUSD is trading around 0.6727. Short-term trend remains bullish as price has not broken the sequence of higher highs and higher lows. Price has made a double

Alexandros Yfantis 16:40 2022-11-29 UTC+2

Bitcoin bounces towards resistance trend line.

Bitcoin bounced higher today towards $16,550 but price got rejected when it reached the red downward sloping resistance trend line. After the FTX scandal sell off, Bitcoin bulls seem unable

Alexandros Yfantis 16:36 2022-11-29 UTC+2

GBP/USD. Analysis for November 29. The British pound makes a new attempt to start a downward section of the trend

The wave marking for the pound/dollar instrument currently appears quite confusing, but it still does not call for any clarifications. We have a five-wave upward trend section, which has taken

Chin Zhao 16:26 2022-11-29 UTC+2

USD/CAD aims at 1.3600 psychological level post Canadian GDP

The USD/CAD pair rallied in the last hours as the Dollar Index rebounded and tries to erase minor losses. It's trading at 1.3547 at the time of writing

Ralph Shedler 15:41 2022-11-29 UTC+2
Can't speak right now?
Ask your question in the chat.